التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا


قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا

قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا

قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا هو احد القرارات التي انتشرت مؤخرًا في المملكة العربية السّعوديّة، حيث اتخذت حكومة المملكة العديد من القرارات بهدف حماية المملكة من انتشار فيروس كورونا والحد من انتشاره قدر المستطاع، ويُذكر أنَّ تطبيق توكلنا أحد التطبيقات التي أطلقته مركز المعلومات الوطنيّ التابع للهيئة السّعودية للإحصاءات والذكاء الاصطناعي سدايا بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في المملكة؛ وذلك بهدف حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من خطر كورونا الذي بات يُشكل عائقًا وتحديًا يواجهه العالم بأسره، وإليكم التفاصيل الخاصّة بقرار منع الدخول بدون تطبيق توكلنا.

قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا

قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا هو أحد القرارات المعتمدة في المملكة العربية السّعوديّة لعام 2021م، وهو قرار إلزاميّ للحماية من تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وظهور سلالة كورونا الجديدة، ويهدف تحميل توكلنا في الكشف عن بيانات الشخص وحالته الصّحية فيما يتعلّق بفيروس كورونا قبل الدخول إلى الأماكن العامّة، حيث بدأت العديد من الجهات الحكوميّة والخاصّة والمجمعات التّجاريّة والأسواق العامّة المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة تطبيق القرار؛ من خلال منع الدخول إليها دون تفعيل تطبيق توكلنا، وأوضحت العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت عبر الإنترنت دور موظفي الأمن أثناء عملهم في السماح بالدخول فقط لمن يملك حساب في تطبيق توكلنا، وذلك من خلال إبراز التّطبيق للمسؤول قبل الدخول.

شاهد أيضًا: كيف أسجل في تطبيق توكلنا

كيف أفعل تطبيق توكلنا للسماح بالدخول

يُمكنكم تَفعيل تطبيق توّكلنا للسماح بالدخول غلى الأماكن العامّة والأسواق وما إلى ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • تحميل تَطبيق تَوّكلنا على الأجهزة الذكية، حيث يتم تحميل تَطبيق توّكلنا لأجهزة الأندرويد “من هنا“، وتحميله لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال المعلومات المطلوبة، والمتمثلة بكلّ من:
  • رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • تاريخ الميلاد.
  • الضغط على خانة الإقرار بالشروط.
  • ثمَّ سيصلك رمز التحقق على جوالك المسجل في أبشر لتفعيل الحساب في تَطبيق تَوّكلنا.
  • إدخال رمز التحقق في الحقل المخصص لذلك.
  • ثمَّ إنشاء كلمة المرور
  • ثمَّ تحديد مكان الإقامة على الخريطة بشكل دقيق.
  • الإجابة عن الأسئلة الصحية.
  • تحديد التابعين والمكفولين المتواجدين في مكان الإقامة ذاته.
  • ثم الضغط على أيقونة (تسجيل).
  • وبهذه الخطوات يتم تفعيل حسابكم في تَطبيق تَوّكلنا للاستفادة من الخدمات المتاحة من خلاله، والسماح لكم بالدخول إلى الوجهة التي تُريدونها.

شاهد أيضًا: كيف استخدم تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا تسجيل الدخول لتفعيل الحساب

وتجدر الإشارة هنا إنَّ تفعيل حساب تَطبيق تَّوكلنا يحتاج إلى تسجيل الدخول إلى التّطبيق؛ وذلك من خلال اتباع ما يلي:[1]

  • الدخول إلى الموقع الإلكترونيّ لتوكلنا “من هنا“.
  • الضغط على تبويب (تسجيل الدخول).
  • ثمَّ سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة لإدخال بيانات تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم في الحقل المخصصص لها.
  • ثمَّ إدخال كلمة المرور في الحقل المعدّ لذلك.
  • الضغط على أيقونة (دخول).

روابط تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna app

يُمكنكم تحميل تطبيق توكلنا على الأجهزة الذّكية من خلال روابط التحميل المتاحة عبر شبكة الإنترنت، ويتم التحميل كالآتي:

  • تحميل تَطبيق Tawakkalna لأجهزة الأندرويد عبر متجر بلاي “من هنا“.
  • تحميل Tawakkalna app لأجهزة الأيفون عبر متجل أبل ستور “من هنا“.
  • تحميل تَطبيق توكلنا لأجهزة الهواوي “من هنا“.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا؛ حيث ينص هذا القرار على منع دخول من لا يملك حسابًا على تطبيق توكلنا، وذلك من أجل منع انتشار فيروس كورونا، وحماية المملكة من خطر هذا الفيروس الذي يغزو العالم.

شاهد أيضًا: 

مواضيع ذات علاقة بـ السعودية

مواضيع ذات علاقة بـ الإمارات

مواضيع ذات  علاقة بـ قطر

مواضيع ذات علاقة بـ الكويت

مواضيع علاقة بـ سلطنة عُمان

مواضيع ذات علاقة بـ البحرين

 مواضيع عن : الالعاب |

تطبيقات وبرامج |

 كتب وتعليم

المراجع

  1. ^ ta.sdaia.gov.sa , توكلنا , 7-2-2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعدادات مودم stc - الالياف البصرية الجديد مع الشرح 2021

. اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد  يستطيع الإنسان تغيير الإعدادات الخاصة بمودم الألياف البصرية hg8245q والذي يتم استخدام من قبل الشركة السعودية stc وذلك عن طريق إدخال بيانات ip في صفحة البحث وتساعدها على تغيير باسورد الواي فاي الخاص ، اعدادات مودم stc مودم الألياف البصرية hg8245g تعتبر شركة هواوي الصينية من أحد الشركات العالمية التي تم تأسيسها في عام 1987 ميلاديا وهي الشركة الأولي والمتقدمة في مجال البنية التحتية التي تستخدم في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا. تنتج شركة هواوي العديد من الأنواع المختلفة من المودم والتي يمكن أن تستخدمها الشركات الأخري العالمية من جميع أنحاء العالم في مجالات التكنولوجيا والاتصالات. من أهم وأشهر أنواع المودم في العالم هم مودم الألياف البصرية hg8245q والتي يتم استخدامه بواسطة الشركة السعودية stc والنوع الآخر من المودم هو مودم stc فايبر g-240w-b. يستطيع الإنسان تغيير إعدادات مودم الألياف البصرية من النوع hg8245q والذي يتم استخدامه من قبل الشركة السعودية stc وذلك عن طريق إدخال عنوان ip الخاص بالمودم في شريط البحث. يساعد مودم hg8245g على تغي

رقم الخطوط الجوية السعودية الموحد المجاني لخدمة العملاء

رقم الخطوط الجوية السعودية من الأرقام المهمة التي يحتاج إليها عملاء الشركة من أجل حجز رحلة أو التعديل على حجز مسبق، حيث تعد الشركة إحدى أشهر شركات الطيران الموجودة في المملكة، كما إنها من الشركات المميزة عالميًا في هذا المجال بسبب تسهيل إجراءات حجز الرحلات أو التعديل عليها، وفيما يأتي نتعرف على رقم الشركة والأرقام المخصصة لكل مكتب من مكاتب الشركة في المملكة وخارجها. رقم الخطوط الجوية السعودية وفرت الشركة رقمًا مخصصًا لكل دولة للتواصل مع خدمة عملاء الشركة، وجاءت أرقام التواصل كالآتي: [1] المملكة العربية السعودية: 920022222. الكويت: 22200072. الإمارات: 042485777. عمان: 80074248. مصر: 19898. أمريكا: 18004728342 تركيا: 908504551601. ألمانيا: 01803698888. الأردن: 0657777766. فرنسا: 0820200505 . الولايات المتحدة الأمريكية 8342-472-800-1 رقم الخطوط الجوية السعودية واتس تم تحديد رقم خاص للتواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب من أجل تسهيل عملية التواصل على مدار 24 ساعة بدون انقطاع، كما يمكن التواصل من أي مكان في العالم عبر رقم الواتساب الخاص بالشركة ألا وهو 0540000005. [1] أرقام م

كوبون Zara home - كود خصم زارا هوم وتخفيضات 2021

كوبون Zara home - كود خصم زارا هوم وتخفيضات 2021 كوبون Zara home 2021 لتوصيل مجاني ,عروض خصم Zara home : تخفيضات كود خصم Zara home جديد / صحيح وفعال لهذا الشهر . كود خصم - Zara home ,أفضل العروض لتخفيض فوري 2021 أحدث اكواد خصم Zara home لهذه السنة 2021 و بدون حد أدنى,أفضل العروض الحالية خصومات 10% مميزة على منتجات Zara home في شهر نوفمبر. تقدم zara home خصم AED 38 مع هذا الكوبون الجديد إظهار الكوبون(تجدونه في الاسفل) استمتع بخصم % 13: عرض جديد على zara home إظهار الكوبون